هذه العادات الخاطئة تقومين بها قبل النوم .. تجنبيها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 12:18 مساءً
2016 11 14
2016 11 14

هل تعانين من مشكلة في حصولك على ساعات نوم كافية تمنحكِ الراحة وتخفف توتر اليوم التالي؟ جميعنا نحتاج إلى نوم سوي لما له من فوائد، فهو فرصة لتجديد خلايا البشرة والجلد، والتخفيف من التوتر والاكتئاب، كما يمنح جسمكِ فرصة أكبر لحرق الدهون وتسريع عملية الأيض.

تبحثين عن نوم هادئ؟ اتبعي هذه الحيل

اقرأ أيضا...

نومك المضطرب قد تكونين أنت المسؤولة عنه بشكل أساسي، فهناك بعض العادات الخاطئة التي تقومين بها يومياً دون أن تعلمي أنها تؤثر على ساعات نومك، تعرّفي عليها وحاولي تقليلها قدر الإمكان:

ـ لا تستعملي هاتفك الذكي بمجرد دخولك للسرير، انهي مكالماتك الهامة وتصفحك للأخبار قبل دخولك غرفة النوم لأن جميع الدراسات أجمعت على أن الضوء الأبيض والأزرق في شاشات الهواتف الذكية تمنع المخ من إفراز هرمون الميلاتوين المسؤول عن تحديد توقيت النوم الصحيح للجسم.

ـ لا تتناولي الحبوب المنومة حتى لو كنتِ تعانين من الأرق لأن لها آثار جانبية شنيعة متعلقة بضعف الذاكرة والعضلات، وبمرور الوقت قد يتحول الأمر لإدمان ولا تتمكني من النوم بدونها.

ـ احذري من ساعات النوم الزائدة، فالنوم الطويل يؤثر على نفسيتك ومزاجك وحتى صحتك.

ـ لا تتناولي المشروبات الكحولية قبل النوم لأنها ستوقظك بعد قليل بعد أن تقوم المعدة بعملية هضمها، ولن تكون مفيدة في تنويمك.

ـ تجنبي تناول الوجبات الدسمة قبل النوم وخاصة قبل الساعة الثامنة مساءاً لأن المعدة تقل قدرتها على إتمام عملية الهضم في هذا التوقيت مما يسبب لكِ مشكلات عسر الهضم التي تقلق منامكِ.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...