cloudy

هل تتحمل الإدارة مرحلة ما بعد فشل الاتحادات ؟

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 7:47 مساءً

الأخوة الزملاء طيب الله أوقاتكم إن ردود فعلكم الثائرة والمتباينة ردا على تفاهمات الاتحاد مع إدارة الوكالة هي رسالة لإدارة الوكالة مثلما هي للاتحاد لقد استطلعت أغلب هذه الردود على صدر المجموعات المختلفة، ردا على ما جاء في بيان اللجنة المشتركة الصادر يوم الثلاثاء الموافق 20/12/2016. خاصة تلك الصادرة عن الأقلام الثائرة والتي لا تهادن في الحق، ولا تخشى في الله لومة لائم، اما بعض الاصوات الملتبسة فلا تعليق عليها الآن .

إن اتصاف غالبية ردود أفعال الموظفين بالغضب ، فلهذا ما يبرره ، من منطلق أن الاتحاد هو من يمثل الهيئة العامة أمام إدارة الوكالة، فانصب الهجوم عليه من منطلق المحاسبة المشروعة والمطلوبة … لست الآن في موقف المدافع عن هذا البيان أو المهاجم له  رغم احتوائه على إيجابيات لكن لندع ذلك للأيام

ولكني أردت تصويب الرسالة التي قد تفهمها إدارة الوكالة بشكل خاطئ من هذه الردود الحانقة

فالرسالة الصحيحة التي يجب أن تعيها ادارة الوكالة هي

أنكم تدفعون بالأمور إلى حافة الفوضى بهدفكم المحموم نحو إضعاف الاتحادات قاطبة من خلال إصراركم على اتباع سياسة ظالمة في الاجور، وفي التشكيلات المدرسية، وفي تجميد التوظيف – رغم نفيكم المزعوم لذلك- وأيضا ومن خلال تنكركم لأي اتفاق او مذكرة تفاهم توقعون عليها.

أنتم تحتضنون أصواتا جانبها الصواب والحكمة والسند وتدفع باتجاه الفوضى بكل تأكيد وبشكل محقق هل سألتم انفسكم : ماذا بعد مرحلة إفشال الاتحادات ؟ وهل تستطيعون تحمل  أية نتائج جراء من يؤسس لهذه الفوضى الخلاقة فيما لو تمت ؟ أترك الجواب مفتوحا لمن يعقل في الادارة لا لمن ( يحكم )

أما لكل الاتحادات وفي كل الأقاليم فأخاطبها نانصحا :

أما آن الأوان لتوجيه صفعة لهذه الإدارة المتعنتة من خلال إعلان تجميد العمل النقابي، وإسقاط الصبغة الديمقراطية عنها ؟

أما آن الأوان لمقاطعة ما يسمى بمؤتمر اتحادات الأقاليم – هذا المؤتمر الصوري والذي أصبح عبثيا-  وتريد الادارة من خلاله تمرير صك استسلام جميع الاتحادات من خلال مدونة السلوك؟

إن هذه المرحلة الصعبة بحاجة الى قادة يفكرون ببعد استراتيجي وليس آني، أنا كغيري نرى بأن الإجابة الحقيقة والفاعلة الآن هي تجميد العمل النقابي، ومقاطعة المؤتمر– لفترة تدرس بعناية

ودمتم بخير. #رسالة_من_موظف #مستمرون

2016-12-21

admin