وزارة المالية بغزة تفعل ضريبة 17% على عقود إيجار الشركات في المدينة الصناعية “بيدكو”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 7:33 صباحًا

  كشف مصدر بوزارة المالية بأن الوزارة بغزة بدأت بتطبيق جباية قيمة الضريبة المضافة بنسبة 17% على عقود الاجار للشركات  والمصانع المتواجدة في المدينة الصناعية “بيدكو” شرق غزة.

وكشف عوني الباشا وكيل مساعد بوزارة المالية بغزة ان هذا التطبيق يأتي تنفيذا لاتفاق سابق مع ادارة المدينة الصناعية وشركة بيدكو ، والتي لم تكن تدفع سابقا اي ضرائب او اموال او رسوم للمالية الفلسطينية، وفقا للتعاقد الخاص بانشائها مع السلطة الفلسطينية.

واوضح الباشا ان الاتفاق يقضي بقيام شركة بيدكو بالبدء بتقديم الكشوف الضريبية الشهرية لوزارة المالية بغزة من تاريخ 1/1/2017 ، على ان يكون دفع الضريبة بنظام الدفع الخاص لشهر والشهر الاخر استقطاع من الارجاعات .

وحول ما إذا كان للقرار أثر سلبي على المصانع والشركات . رد الباشا بالقول :” بيدكو تجني ارباحا طائلة ورسومها مرتفعة ولا تقدم اي خدمات وامتيازات للمستأجرين لديها، كما انها لا تدفع للحكومة منذ عشرات السنين.

وطالب الباشا شركة “بيدكو” بالتخلي عن جزء من أرباحها ولتساهم مع الشركات في ذالك، اما بتحمل الضريبة او من خلال خفض الاسعار الخاصة بالإيجارات للشركات.

واوضح انه من غير المقبول ان تجني شركة فلسطينية عاملة في الاراضي الفلسطينية الارباح وتحظي بكل الخدمات الحكومية دون ان تدفع ما عليها من رسوم وضرائب وفقا لما ينص عليه القانون الفلسطيني الناظم لذالك.

وقال وضاح بسيسو رئيس اتحاد الصناعات الخشبية وعضو مجلس ادارة “بال تريد أن هذا القرار سيزيد من الاعباء والازمات التي نعيشها كقطاع خاص ومستأجرين في المدينة الصناعية .

وطالب بسيسو ادارة المدينة الصناعية بخصومات وتسهيلات مالية على عقود الاستئجار الموقعة، مشيرا الى ان ادارة المدينة وقعتهم على تعهدات بدفع اي رسوم او ضرائب تفرض بعد الايجار ان تلتزم هي الاخرى بتقديم الامتيازات.

وأوضح بان التسهيلات التي كان من المفترض ان نحصل عليها في المدينة تحولت الى معوقات، فأسعار الكهرباء مرتفعة للغاية ، والاجارات مرتفعة للغاية ، وان حركة التصدير منعدمة وغير موجودة والاشغال متوقفة ، وان ادارة المدينة لا تقدم اي خدمات لنا.

مستمرون / ووكالات .

2017-05-25
admin

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...