وسط أجواء ايجابية.. انطلاق الجولة الثانية من المصالحة الفلسطينية في القاهرة

wait... مشاهدة

انطلقت ظهر اليوم الأربعاء، جلسة الحوار الفلسطيني الثانية بين حركتي حماس وفتح في القاهرة برعاية مصرية وسط تصريحات تشير الى الأجواء الايجابية السائدة والرغبة في انهاء الانقسام.

وكان القيادي في حماس د. سامي أبو زهري قال في تصريح صحفي صباح اليوم إن جلسات الحوار في القاهرة تتسم بالجدية والعمق وتجري في ظل اجواء ايجابية ورعاية مصرية جادة.

بينما قال حسام بدران عضو المكتب السياسي للحركة عبر صفحته على فيس بوك:” نحن مصرون على تحقيق الوحدة وتجاوز حالة الانقسام على أمل التفرغ جميعا لمقاومة الاحتلال ومواجهة مخططاته والتصدي له بكل الوسائل والاشكال المتاحة”.

واصدرت حركتا حماس وفتح مساء أمس في أعقاب انتهاء جولة الحوار الأولى بالقاهرة بيانا صحفيا قالتا فيه إن أجواء إيجابية سادت الجلسة الأولى وناقشنا الملفات بعمق ونتطلع لمواصلة الحوار بنفس الروح البناءة.

وتلقى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، اتصالا هاتفيا مساء الثلاثاء، من رئيس وفد الحركة لحوارات القاهرة صالح العاروري، حيث وضعه الأخير في صورة مجريات اليوم الأول من الحوارات.

وعبر هنية عن ارتياحه للأجواء السائدة ولما استمع إليه من معطيات، مشيداً في الوقت نفسه بموقف الأشقاء المصريين ودورهم في إدارة الحوار.

وأكد على موقف حماس الذي تسلح به الوفد بضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وتكريس الشراكة والتعددية السياسية والديمقراطية الانتخابية.

صور من جلسة المشاورات التي عقدها وفد حماس قبيل انطلاق الجسلة الثانية:

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
2017-10-11

admin
جديد الكتب