٣٠ حقيقة لا تعرفينها عن شعرك

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 7:38 مساءً
2016 11 09
2016 11 09

هناك الكثير من الحقائق عن الشعر التي ربما لم تسمعي عنها في حياتك من قبل، لذا استعدي لمعرفة هذه المعلومات الجديدة والغريبة التي ستساعدك بشكل أكبر على فهم طبيعة شعرك. إليك ٣٠ حقيقة لا تعرفينها عن الشعر.

١- هل تساءلت من قبل عن عدد الشعرات التي تخسرينها كل يوم؟ يتراوح متوسط عدد الشعر المتساقط من فروة الرأس ما بين ٥٠ -١٥٠ شعرة في اليوم الواحد. ٢- الأشخاص الذين يمتلكون شعرا أحمر اللون نادرون جدا في العالم. ٣- متوسط عدد شعرات رأس الإنسان هو ١٠٠٬٠٠٠ شعرة. ٤- ينمو الشعر في أغلب مناطق الجسم ما عدا راحة اليد وباطن القدم والجفون والشفاه. ٥- هل تعلمين كيف تحدث القشعريرة في الجسم؟ عندما تشعرين بالبرد، تنقبض العضلات حول كل خصلة شعر مما يتسبب في وقوف الشعر. ٦- كثير من الفتيات يقضون وقتا كبيرا أمام المرآة لتهذيب شعرهن وهو في أسوأ حالاته وتجربة التسريحات المختلفة. أظهرت الدراسات أنه في المعتاد، تقضي المرأة حوالي ساعتين في الأسبوع الواحد للقيام بذلك. ٧- قلة نسبة الحديد في الجسم يعتبر من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. ٨- يزداد معدل تساقط الشعر لدى السيدات الحوامل بعد الولادة مباشرة، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم. لكن لا تقلقي قكل شيء يعود إلى طبيعته بعد فترة قصيرة. ٩- الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها علاج التقصف، هي قص أطراف الشعر فقط لا غير. ١٠- إذا قمت بنزع إحدى شعرات الرأس من الجذور، فإنها ستبدأ في النمو مجددا من البصيلة. ١١- هل لاحظت أن شعرك قد توقف عن النمو بنفس السرعة التي كان ينمو بها في الماضي؟ ذلك لأن الشعر ينمو بأسرع معدلاته في الفئة العمرية التي تتراوح بين ١٦-٢٤ عاما. بعد ذلك، تنحفض سرعة الشعر في النمو تدريجيا. ١٢- بفحص إحدى شعرات رأسك، يستطيع العلماء معرفة ما تأكلينه وتشربينه وطبيعة المناخ الذي تعيشين فيه. ١٣- متوسط عمر كل شعرة يتراوح بين ٤-٧ سنوات. ١٤- شعر الوجه ينمو بشكل أسرع مقارنة بباقي أجزاء الجسم، وهذا ما يفسر سرعة نمو ذقن الرجل. ١٥- هل تعلمي أن بداية إزالة شعر الجسم الزائد تعود إلى عصر القدماء المصريين؟ ١٦- خلق الله شعر الإنسان لا ليزيده جمالا فقط، بل كعامل حماية للرأس من أشعة الشمس والبرودة. ١٧- قد تكون هذه المعلومة غربية لكنها حقيقية. تم بيع خصلة شعر من فروة رأس الفنان الشهير إلفيس بريسلي بمبلغ ١٥،٠٠٠ دولار أمريكي في مزاد علني. ١٨- الشعر الأسود هو الأكثر انتشارا بين ألوان الشعر في مختلف أنحاء العالم. ١٩- قص الشعر لا يعني أنه سينمو سريعا، لأن الشعر ينمو من الجذور وليس الأطراف. ٢٠- عاداتك الغذائية تنعكس بشكل مباشر على طبيعة شعرك، لذا من الأفضل أن تنتبهي جيدا إلى جودة الأطعمة التي تضعينها في معدتك والإكثار من تناول الماء. ٢١- اللهفة على ممارسة العلاقة الحميمة تحفز الشعر على النمو بشكل أسرع. ٢٢- تبدأ بصيلات الشعر في التكون لدي الجنين في الشهر الخامس من فترة الحمل. ٢٣- الإضطرابات التي تحدث في الهرمونات والخسارة المفاجئة في الوزن قد يتسببان في تساقط الشعر. ٢٤- لا يستطيع أي شخص معرفة ما إن كانت خصلة الشعر تنتمي إلى رجل أو امرأة بمجرد النظر إليها.

اقرأ أيضا...

٢٥- في حالة التعرض لصدمة مفاجئة أو التوتر أو الضغط النفسي الزائد، تبدأ أحد شعرات الرأس في التحول للون الأبيض أو الرمادي بعد مرور ١٤ يوم فقط من الحادثة. ٢٦- المبالغة في العناية بالشعر لن تجعله أفضل حالا، فعلى سبيل المثال، غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة فقط أثناء الاستحمام كافِ لتنظيف فروة الرأس، أما المبالغة في ذلك قد تضره أكثر من نفعه. ٢٧- بعض تسريحات الشعر مثل ذيل الحصان والضفائر قد تتسبب في تساقط الشعر، لأنها تعمل على شد خصلات الشعر من الجذور. وهذا ما يفسر سبب وجود بعض الشعيرات حول رباط الشعر الذي تستخدمينه دوما. ٢٨- تقول الإحصائيات أن مؤخرا أصبحت ٧٥٪ من السيدات يقمن بصبغ شعرهن. ٢٩- ينمو شعر الإنسان بمعدل ربع بوصة في الشهر الواحد. ٣٠- في حالة ذم الشعر من نفس المكان كل يوم، ستلاحظين تكسر خصلات الشعر في هذا المكان.

كلمات دليلية , , , , ,

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...