10 أفلام تناولت أسرار عن سيكولوجية الإنسان ينصحك الخبراء بمشاهدتها لأنها ستزيد ذكائك الاجتماعي

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 10:48 صباحًا

10 أفلام تناولت أسرار عن سيكولوجية الإنسان ينصحك الخبراء بمشاهدتها لأنها ستزيد ذكائك الاجتماعي

في المقال التالي سنعرض قائمة من عشرة أفلام تتضمن تعقيدات في الجانب القصصيّ ذات طابع سريالي، تعتمد في أحداثها على الحبكة والغموض والألغاز المعقدة.

هذه الأفلام ينصح  خبراء العلاقات الإجتماعية بمشاهدتها لكونها تكشف جانبا مهما من سيكولوجية الإنسان بالصوت والصورة، وفيما يلي القائمة :

Gone Girl

mov-br-1

صُنف من أفضل الأفلام عام 2014، تدور قصته في إطار  العلاقات الإجتماعية وتحديدا صعوبة العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة والحد الجنوني الذي يمكن أن تصل له هذه العلاقة. يُعالج الفيلم قضية عدم الأمانة والإعلام وتأثيرات الأوضاع الإقتصادية على الزواج وطريقة رؤية الناس لبعضهم البعض بشكل عبثي وعشوائي.

The Game – 1997

mov-br-2

الفيلم يلخص فن الخداع والنصب ويطرح العديد من الألغاز التي يتعين على بطل الفيلم حلّها، صنف من أكثر أفلام التسعينات إثارةً.

The Skin I Live In

mov-br-3

يطرح الفيلم قصة جراح مشهور، هو أول من يكتشف كيفية صناعة الجلد بشكل صناعي، لكنه في سياق ذلك يملك سراً كبيراً لا أحد يدركه، ومع تعاقب الأحداث تبدأ معالم السر بالظهور ويصبح اللغز أعقد وأكثر تشابكا. الفيلم فاز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل جوائز الأكاديمية البريطانية .

Revolver – 2005

mov-br-4

فيلم جريمة، ينتقل بين ألغاز معقدة وكلما تم الإقتراب من حل مشكلة تظهر مشاكل أعمق، الفيلم يتطلب التركيز فيه  لأنه يربط بين خيوط القضايا والألغاز بشكل ذكي وفي النهاية تجتمع الصورة في مواضيع محددة.

Now You See Me

mov-br-5

تدور أحداثه عن فريق من 4 سحرة ماهرين، عروضهم مليئة بالألغاز الغريبة، يعملون في الخفاء في عمليات سطو ضد رجال الأعمال أثناء تقديم عروضهم السحرية، ومن هذا المعطى تتشابك القصة وتصبح مطاردة بينهم وبين فريق المباحث الفيدرالية. فيلم يتطلب كذلك التركيز في كل لقطاته، ويظهر جوانب عديدة من ذكاء الإنسان.

Who Am I

mov-br-6

تدور أحداث الفيلم حول شاب نابغة ألماني، مدعو للإنضمام الى مجموعة قراصنة في مجال الحاسوب، وذلك ليتم ملاحظتهم على المسرح العالمي. الفيلم يناقش العديد من القضايا بطريقة ذكية وبحبكة معقدة.

Exam 2009

mov-br-7

الفيلم يندرج في إطار الإثارة النفسية يتناول قصة 8 مرشحين لامتحان يمكنهم كسب عقد عمل في إحدى الشركات الخاصة و التي لا يعرفون عنها سوى أنها توفر لهم راتب عالي إضافة لبعض الامتيازات، يدخل المرشحون القاعة و يبدأ الامتحان فيكتشفون أن كل أوراقهم بيضاء و لا تحتوي على أسئلة، فيخوض كل واحد منهم في رحلة البحث عن السؤال و الإجابة عليه.

The Best Offer

mov-br-8

يحكي الفيلم قصة رجل يبيع في المزاد العلني ويعتبر أحد أفضل الأشخاص بهذا مجال فهو يستطيع بكل بساطة أن يبيع تحف ومقتنيات أثرية وفنية يعود عمرها إلى مئات السنين مقابل ملايين الباوندات في دقائق معدودة. ويمتلك خبرة واسعة باكتشاف القطع الأصلية ويستطيع أن يميزها بنظراته. حياته ستتغير عندما تتصل به فتاة مجهولة مريضة نفسيا وتطلب أن يقييم التحف التي تملكها في منزلها لكي تبيعها.

The Skeleton Key

mov-br-9

فيلم إثارة ورعب يتحدث عن ممرضة تقيم مع كبار السن لتساعدهم مقابل الحصول على أجر مالي. تتفق معها سيدة لكي تقيم مع زوجها العجوز المريض، وبمجرد أن انتقالها لمنزله تكتشف جماعة غامضة تمارس السحر الأسود.

Cube

mov-br-10

بالعربية “معكب” يحكي قصة سبعة أشخاص غرباء يستيقظون ليجدون نفسهم محاصرين داخل مكعب عملاق مليئ بالأفخاخ، فيلتقيان مع بعضهم البعض ويتساعدان للنجاه بحياتهم والخروج من هذا المكعب. تم تصوير الفيلم بميزانية منخفضة، ولكنه نجح نجاحا باهرا

2016-12-10 2016-12-10

admin