40 صورة لنسر لأجمل النسور في العالم

wait... مشاهدة
يمتلك النسر جناحين طويلين، يبلغ طولهما 280 سم، بحيث يتكون كل جناح من عدد من العضلات القوية التي تتحكم في طيران النسر وتمنحه قدرة كبيرة على الطيران لمسافات طويلة وارتفاعات شاهقة، كما يتميز بنظره الثاقب ومخالبه المدببة والضخمة المائلة للداخل ومنقاره المائل والحاد، الأمر الذي يساعده في التقاط الفريسة والإمساك بها، كما أن عنقه طويل ولا يغطيه الريش.
غذاء النسر
 يتغذى النسر على الحيوانات الصغيرة التي يصطادها كالأرانب والقوارض، إلا أنّه يفضّل التغذي على الحيوانات الميتة والمتحللة إذا ما توفرت، وغالباً ما تكون من بقايا الفرائس التي تصطادها وتتغذّى عليها الحيوانات المفترسة، حيث يساعده شكل منقاره على اختراق جلد هذه الحيوانات وأكل لحومها دون التقاط الأوساخ.
جناحا الصقر أصغر حجماً كما أنه أقل طولاً من النسر، حيث لا يتعدى طوله 70 سم، أمّا وزنه فلا يتجاوز 2 كغم، وتتميّز الإناث عن الذكور بكونها أضخم من الذكور بشكل واضح، أما ريشه فقصير وناعم ويغطي جميع مناطق جسمه.

انواع النسور فى العالم

النسر المصري يعيش هذا النوع من النسور بشكل أساسي في معظم مناطق قارّة إفريقيا، كما يتواجد في شرق الهند، وفي منطقة البحر الأبيض المتوسط، أما غذاؤه الأساسي فهو بيض النعام .
النسر الأوروبي يعتبر هذا النسر من أقوى أنواع النسور، كما أن حجمه ضخم إذ يصل طوله إلى ما يقارب مئة وعشرة سنتمترات، كما أنّه يسمى بالنسر الأسود أو الرمادي ، ويتغذى هذا النوع على جثث الحيوانات .
كاسر العظام سمي هذا النسر بهذا الاسم نسبةً إلى بعض تصرفاته في الحصول على الطعام ، حيث إنّه يقوم بإلقاء الجماجم والعظام على الصخور لتكسيرها وتناول النخاع الموجود داخلها، ويعرف هذا النوع باسم آخر وهو النسر ذو اللحية نظراً لشكله الخارجي ، إذ إنه له لحية طويلة ذات لون أسود .

كيف يموت النسر

تعيش النسر مئة عام ، وغالباً لا تموت النسور بل تنتحر والسبب غالباً المرض ، فالنسور تعتنق فلسفتها الخاصّة بالحياة فلا تختلط مع بقية الطُيور مثل الغربان أو العصافير، وحتى أنّها تطير بارتفاعات عالية جداً، ولا تختلط بنسور أخرى لا تهتم النسور أين تموت ، وهي بفعل الشيخوخة أو المرض تقرر الانتحار بأن تطير إلى أعلى ارتفاع تستطيعه ، ثمّ تسكن لتسقط سقطة الموت بكبرياء .
 

2016-11-23

admin
جديد الكتب